د.سامر عوض

” اسعى لنشر وتطبيق علوم الادارة بالوطن العربي “

مرحباً

د . سامر عوض

نبذة

أحد الذين يحملون قضية نشر وتطبيق العلوم الإدارية بالعالم العربي من خلال تقديم الإستشارات الإدارية وبناء نظم هيكلية للمنظمات وتدريب المدراء والموظفين ومساعدتهم لفهم وتعلم المعارف والمهارات والسلوكيات الإدارية التي تمكنهم من الإدارة باحترافية، وهو عضو بالعديد من مؤسسات المجتمع العربي المهتمة بالإدارة والاستشارات والتدريب، وله العديد من اللقاءات التليفزيونية والإذاعية في نفس المجال، وقد شارك في العديد من المؤتمرات وورش العمل المتخصصة في المجال.

الدكتور سامر عوض ـ استشاري ومحاضر إدارة اعمال ـ شركة جفرنرزللخدمات الاستشارية ـ ديلاور ـ أمريكا ، هو أحد الذين يحملون قضية نشر وتطبيق علوم إدارة الاعمال بالوطن العربي من خلال مزيج بين النظريات العلمية الحديثة والتطبيق الفعال وتبسيط هذه العلوم ليستطيع المواطن العربي ممارستها بإحترافية وفعالية.

الدرجات العلمية

  • دكتوراه إدارة اعمال DBA جامعة عين شمس
  • ماجستير إدارة اعمال MBA جامعة عين شمس
  • ليسانس حقوق جامعة القاهرة

الخبرات العلمية

2000 – 2001

كما يتميز الدكتور سامر عوض بتقديم البرامج التدريبية والتطويرية من خلال متابعة ودراسة سوق العمل العربي ، ويصممها ويطورها بشكل جذاب مستخدما العديد من الوسائل التدريبية الشيقة والفعالة التي تساعد في فهم وتطبيق المعلومة مما يجعل الفرد العربي قادرا على اداء وظيفته بشكل مهني واحترافي ، وقد شهد العديد من الدارسين باستفاداتهم المهنية بعد الدراسة والتدريب.

2001 – 2010

ويبذل دكتور سامر العديد من الطرق التي تساعد على نشر وتطبيق العلوم الادارية بالوطن العربي كتقديم الفيديوهات التدريبية مثل اسرار البزنس والتي تساعد في تحسين الانتاج وزيادة الارباح وتطوير الاداء، أو بعض اللقاءات الاذاعية والتليفزيونية التي تناقش أهم القضايا العربية في إدارة الاعمال أو كتابة المقالات التي تساعد القاريء على فهم إدارة الاعمال بصورة بسيطة وفعالة، كما يتعاون مع المؤسسات الخيرية لنشر العلوم الادارية لأكبر فئة.

الجدارات

مهارات العرض
0%
الاستماع
0%
التحليل
0%
  • الخبرة الواسعة: وتمثل تنوع في دراسة وتحليل العديد من المجالات الصناعية والخدمية المتنوعة كما تمثل تنوع في العمل بغالبية البلاد العربية كل منها له ثقافته وما يميزه بنظمه الإدارية وايضا تمثل تنوع في الخدمات المقدمة كالاستشارات وبناء نظم إدارية وتدريب وكوتشينج ومؤلفات ولقاءات تليفزيونية واداعية والمشاركة في المؤتمرات.
  • الأمانة: تقديم أي معلومات أو تحليلات أو توصيات بما يتفق مع أصول المهنة وما هو متعارف عليه والبعد عن أي تحيز لصاحب العمل أو محاولة أرضاء ذو سلطة.
  • الخبرة بتخطيط وتنفيذ الاستشارة: تمر العملية الاستشارية بمجموعة خطوات كالتقييم والتحليل وتحديد الهدف ووضع الخطة وجمع المعلومات وتسجيلها وتحليلها، وتقديم التوصيات والتنفيذ والمتابعة مما يتطلب خبرة طويلة بالجوانب التخطيطية للعملية الاستشارية وكيفية تنفيذها لكي تؤتي الاستشارة ثمارها.
  • القدرة على التحليل والتوقع: تحليل الوضع الحالي للمنظمة وتحليل الصناعة والبيئة التي تعمل بها واستنتاج ما يؤل إليه الوضع الحالي.
  • القدرة على التفكير الاستراتيجي: الرؤية الشاملة للمنظمة ككل وتحديد قوتها وضعفها داخل بيئتها بما تحويه من فرص وتهديدات وإيجاد حلول تساعد المنظمة على التكيف مع بيئتها المحيطة وتحسين أنشطتها وتتصف بالموضوعية والواقعية.
  • القدرة على حل المشكلات: حل المشاكل على حسب نوع المشكلة قد يكون نمطي أو خارج الصندوق أو أزمات.
  • المهارة في عرض التوصيات والنتائج: عرض المعلومات والتوصيات أو المادة العلمية أو التدريبية بشكل جذاب من خلال ترتيب الكلام واستخدام الامثلة والوقائع والخرائط والجداول الإحصائية والوسائل السمعية والبصرية مما يجعل المتلفي كالمسئولين أو المتدربين أو الجمهور المتلفي يقبل تنفيذها وتسهل عليه نقلها إلى بيئة العمل.

المؤلفات

كتاب الموارد البشرية

كتاب يتحدث عن علوم الإدارة التطبيقية
احجر الآن

حقائق وأرقام

0 +

المتدربين

0 +

الدورات التدريبية

0 +

سنوات الخبرة

0 +

الاستشارات

0 +

الفيديوهات التعليمية

شركاء النجاح

قالوا عنا

بثينة رشوان مديرة موارد بشرية - السعودية

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق. إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى زيادة عدد الفقرات كما تريد، النص لن يبدو مقسما ولا يحوي أخطاء لغوية، مولد النص العربى مفيد لمصممي المواقع على وجه الخصوص، حيث يحتاج العميل فى كثير من الأحيان أن يطلع على صورة حقيقية لتصميم الموقع.

Testimonial #2 Designation

Review Text

Testimonial #3 Designation

Review Text

كيف يمكنني مساعدتك ..!

الكوتشينج

هو تدريب مصاحب يجمع بين المدرب والمتدرب لينتقل المتدرب من الوضع الحالي إلى الوضع المرغوب خلال لقاء مباشر أونلاين يجمع بينهما.

الاستشارات

أقدم لك استشارات إدارية مناسبة لاحتياجات مؤسستك , حيث سنجلس سوياً للتحدث عن المشاكل المتعلقة بشركتك وموظفيك

التدريب

أقدم لك مجموعة من الدورات التدريبية الإدارية المناسبة لاحتياجات مؤسستك , حيث لدينا خبرة كبيرة في التدريب تمتد لمدة 20 عاماً